• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 5 (2025)
العدد العدد 1
المجلد المجلد 4 (2024)
المجلد المجلد 3 (2023)
المجلد المجلد 2 (2022)
المجلد المجلد 1 (2021)
تونى, سهير محمد, السعدني, نرمين أحمد عبد المنعم, شرف, سيد. (2025). تأثير الأخلاق المدركة لمواقع التسوق الإلكتروني على الولاء السلوكي: الدور الوسيط للرضا الإلكتروني. المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 5(1), 60-107. doi: 10.21608/ajcjc.2025.277887.1141
سهير محمد تونى; نرمين أحمد عبد المنعم السعدني; سيد شرف. "تأثير الأخلاق المدركة لمواقع التسوق الإلكتروني على الولاء السلوكي: الدور الوسيط للرضا الإلكتروني". المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 5, 1, 2025, 60-107. doi: 10.21608/ajcjc.2025.277887.1141
تونى, سهير محمد, السعدني, نرمين أحمد عبد المنعم, شرف, سيد. (2025). 'تأثير الأخلاق المدركة لمواقع التسوق الإلكتروني على الولاء السلوكي: الدور الوسيط للرضا الإلكتروني', المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 5(1), pp. 60-107. doi: 10.21608/ajcjc.2025.277887.1141
تونى, سهير محمد, السعدني, نرمين أحمد عبد المنعم, شرف, سيد. تأثير الأخلاق المدركة لمواقع التسوق الإلكتروني على الولاء السلوكي: الدور الوسيط للرضا الإلكتروني. المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 2025; 5(1): 60-107. doi: 10.21608/ajcjc.2025.277887.1141

تأثير الأخلاق المدركة لمواقع التسوق الإلكتروني على الولاء السلوكي: الدور الوسيط للرضا الإلكتروني

المقالة 3، المجلد 5، العدد 1، مارس 2025، الصفحة 60-107  XML PDF (1.52 MB)
نوع المستند: مقالات تطبيقية ونظرية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/ajcjc.2025.277887.1141
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
سهير محمد تونى email orcid 1؛ نرمين أحمد عبد المنعم السعدنيorcid 2؛ سيد شرفorcid 3
1باحثة دكتوراة، كلية تجارة، جامعة القاهرة، مصر
2أستاذ مساعد بقسم إدارة الأعمال، كلية تجارة، جامعة القاهرة، مصر
3مدرس بقسم ادارة الاعمال، كلية تجارة، جامعة القاهرة، مصر
المستخلص
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على تأثير الأخلاق المدركة لمواقع التسوق الإلكتروني على الولاء السلوكي الإلكتروني، مع دراسة الدور الوسيط للرضا الإلكتروني في هذه العلاقة. وتتناول الدراسة أبعاد الأخلاق المدركة من وجهة نظر العميل، والتي تشمل: الأمان، الخصوصية، المصداقية، سياسات الاسترداد، مساعدات التقييم والإثبات، والتواصل بالاستجابة. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، واستخدمت عينة غير احتمالية تحكمية، حيث تم جمع البيانات الأولية من خلال استقصاء إلكتروني، وأسفر ذلك عن (280) قائمة صالحة للتحليل. شملت العينة عملاء أجروا عمليات شراء من مواقع التسوق الإلكتروني في مصر. تم تحليل البيانات باستخدام منهجية المربعات الصغرى الجزئية لنمذجة المعادلات الهيكلية.(PLS-SEM)  وأظهرت النتائج وجود تأثير إيجابي للأخلاق المدركة لمواقع التسوق الإلكتروني على الولاء السلوكي الإلكتروني، كما كشفت عن الدور الوسيط للرضا الإلكتروني في هذه العلاقة.
الكلمات الرئيسية
الأخلاق المدركة؛ الرضا الإلكتروني؛ الولاء السلوكي الإلكتروني
الموضوعات الرئيسية
التسويق
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 87
تنزیل PDF: 116
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.