الأهداف والنطاق

الأهداف :

  • توفير مصادر المعلومات الأکثر دقة وذات ثقة حول التطورات الأخيرة في دراسات الأعمال.

  • تطوير المعرفة من خلال تعزيز وجهات النظر النقدية والتحليلات المقنعة ، لتکون بمثابة منفذ لأفضل الأعمال النظرية والبحثية في هذا المجال.

  • تحسين التواصل بين العلماء، ومجتمعات البحث الأخرى، والممارسين، وصانعي السياسات.

  • تسليط الضوء على القضايا البحثية المجتمعية المعاصرة محليًا وإقليميًا في مجال العلوم التجارية.

  •  تشجيع شباب الباحثين على نشر الأبحاث والمقالات المستخرجة من رسائل الماجستير والدکتوراة الخاصة بهم.

نطاق المجلة:

تنشر المجلة الأبحاث العلمية المحکمة، متعددة التخصصات، عالية الجودة في مجال الدراسات التجارية بما في ذلک دراسات المحاسبة وإدارة الأعمال والتأمين، وذلک سعيًا نحو خدمة المجتمع وبيئة الأعمال الدولية. وتوفر المجلة منصة للأبحاث المبتکرة في شکل أوراق بحثية تجريبية ونظرية، ومراجعة الأدبيات، ودراسات الحالة، والبحوث المرجعية، ومراجعات الکتب، وما إلى ذلک.

موضوعات المجلة

  1. الإدارة

  2. التسويق

  3. التمويل

  4. الموارد البشرية

  5. ريادة الاعمال

  6. المحاسبة المالية

  7. المحاسبة الإدارية والتکاليف

  8. المراجعة

  9. المحاسبة الضريبة

  10. المحاسبة الحکومية

  11. نظم المعلومات المحاسبية

  12. التأمين

  13. العلوم الإکتوارية