• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 5 (2025)
المجلد المجلد 4 (2024)
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 3 (2023)
المجلد المجلد 2 (2022)
المجلد المجلد 1 (2021)
شارد, هاني علي. (2024). دور التشابه في توسيط العلاقة بين التسويق بالمؤثرين والسلوك الشرائي: تحليل نمذجة بنائية "SEM". المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 4(4), 92-114. doi: 10.21608/ajcjc.2024.281702.1144
هاني علي شارد. "دور التشابه في توسيط العلاقة بين التسويق بالمؤثرين والسلوك الشرائي: تحليل نمذجة بنائية "SEM"". المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 4, 4, 2024, 92-114. doi: 10.21608/ajcjc.2024.281702.1144
شارد, هاني علي. (2024). 'دور التشابه في توسيط العلاقة بين التسويق بالمؤثرين والسلوك الشرائي: تحليل نمذجة بنائية "SEM"', المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 4(4), pp. 92-114. doi: 10.21608/ajcjc.2024.281702.1144
شارد, هاني علي. دور التشابه في توسيط العلاقة بين التسويق بالمؤثرين والسلوك الشرائي: تحليل نمذجة بنائية "SEM". المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 2024; 4(4): 92-114. doi: 10.21608/ajcjc.2024.281702.1144

دور التشابه في توسيط العلاقة بين التسويق بالمؤثرين والسلوك الشرائي: تحليل نمذجة بنائية "SEM"

المقالة 5، المجلد 4، العدد 4، ديسمبر 2024، الصفحة 92-114  XML PDF (1.22 MB)
نوع المستند: مقالات تطبيقية ونظرية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/ajcjc.2024.281702.1144
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
هاني علي شارد email orcid
أستاذ إدارة الأعمال المشارك، كلية العلوم والدراسات الإنسانية، جامعة شقراء، المملكة العربية السعودية
المستخلص
هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير أبعاد التسويق عبر المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي على السلوك الشرائي للعملاء، ونيتهم لمتابعة حساب المؤثرين، من خلال دراسة التشابه كمتغير وسيط. وللتحقق من ذلك، تم تصميم استمارة استقصاء وزعت إلكترونياً على طلاب جامعة شقراء بالمملكة العربية السعودية، للتعرف على آرائهم فيما يتعلق بأبعاد التسويق عبر المؤثرين والتي قد تؤثر على سلوكهم الشرائي ونيتهم لمتابعة حسابات هؤلاء المؤثرين، وقد بلغت عينة الدراسة (٢٣٦) مفردة. وقد توصلت الدراسة الميدانية إلى وجود علاقة معنوية ذات دلالة إحصائية بين أبعاد التسويق عبر المؤثرين (الخبرة – الجدارة بالثقة – الجاذبية – جودة المحتوي) والسلوك الشرائي للعملاء، كما توصلت الدراسة إلى أن هناك تبايناً في درجة تأثير أبعاد التسويق عبر المؤثرين والسلوك الشرائي للعملاء. كما أثبتت الدراسة أن دخول متغير التشابه كمتغير وسيط في العلاقة بين التسويق عبر المؤثرين والسلوك الشرائي للعملاء ونيتهم لمتابعة حساب المؤثرين، قد أثر بصورة إيجابية على زيادة قوة العلاقة بين المتغيرات، وأخيراً فقد أثبتت الدراسة وجود علاقة معنوية ذات دلالة إحصائية بين نية العملاء لمتابعة حساب المؤثرين وبين سلوكهم الشرائي.
الكلمات الرئيسية
التسويق المؤثر؛ السلوك الشرائي؛ المؤثرين؛ مواقع التواصل الاجتماعي؛ الخبرة؛ الجدارة بالثقة؛ الجاذبية؛ جودة المحتوي
الموضوعات الرئيسية
التسويق
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 159
تنزیل PDF: 172
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.