• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 5 (2025)
المجلد المجلد 4 (2024)
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 3 (2023)
المجلد المجلد 2 (2022)
المجلد المجلد 1 (2021)
القحطاني, فهد علي. (2024). الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية السعودية: تحديات التطبيق ومتطلبات التطوير. المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 4(3), 153-171. doi: 10.21608/ajcjc.2024.284177.1147
فهد علي القحطاني. "الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية السعودية: تحديات التطبيق ومتطلبات التطوير". المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 4, 3, 2024, 153-171. doi: 10.21608/ajcjc.2024.284177.1147
القحطاني, فهد علي. (2024). 'الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية السعودية: تحديات التطبيق ومتطلبات التطوير', المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 4(3), pp. 153-171. doi: 10.21608/ajcjc.2024.284177.1147
القحطاني, فهد علي. الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية السعودية: تحديات التطبيق ومتطلبات التطوير. المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 2024; 4(3): 153-171. doi: 10.21608/ajcjc.2024.284177.1147

الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية السعودية: تحديات التطبيق ومتطلبات التطوير

المقالة 7، المجلد 4، العدد 3، سبتمبر 2024، الصفحة 153-171  XML PDF (872.25 K)
نوع المستند: مقالات تطبيقية ونظرية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/ajcjc.2024.284177.1147
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
فهد علي القحطاني* orcid
جامعة الملك خالد، الكلية التطبيقية بالمجمع الأكاديمي بالمحالة، وحدة التخصصات الإدارية والإنسانية
المستخلص
يهدف البحث إلى التعرف على متطلبات وتحديات تطبيق الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية، والتعرف على التحديات التي تواجه تطبيق الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية السعودية، وتكون مجتمع البحث من العاملين في شركات التسويق الإلكتروني بالمملكة العربية السعودية، والبالغ عددهم (368) عامل، وقد تبني الباحث المنهج الوصفي كمنهج للبحث، واستعان بالاستبانة كأداة للبحث، وقد تواصل البحث إلى عدد من النتائج أهمها: مجيء متطلبات تطبيق الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية بدرجة استجابة (متوسطة)، بالإضافة إلى مجيء التحديات التي تواجه تطبيق الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية السعودية بدرجة استجابة (متوسطة)، ويوصي البحث بالعديد من التوصيات أهمها: ضرورة تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص والجامعات والمؤسسات البحثية لتبادل المعرفة والخبرات وتنفيذ مشاريع مشتركة.
الكلمات الرئيسية
الاقتصاد الرقمي؛ التسويق الإلكتروني
الموضوعات الرئيسية
التسويق
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 400
تنزیل PDF: 406
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.