• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 5 (2025)
المجلد المجلد 4 (2024)
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 3 (2023)
المجلد المجلد 2 (2022)
المجلد المجلد 1 (2021)
الشرقاوي, نسرين. (2024). دراسة تسويقية للعلاقة التأثيرية بين البيئة المادية للمتجر والسلوك الشرائى للمستهلك من خلال العلامة التجارية دراسة حالة للمراكز التجارية بالقاهرة. المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 4(1), 71-89. doi: 10.21608/ajcjc.2024.217713.1106
نسرين الشرقاوي. "دراسة تسويقية للعلاقة التأثيرية بين البيئة المادية للمتجر والسلوك الشرائى للمستهلك من خلال العلامة التجارية دراسة حالة للمراكز التجارية بالقاهرة". المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 4, 1, 2024, 71-89. doi: 10.21608/ajcjc.2024.217713.1106
الشرقاوي, نسرين. (2024). 'دراسة تسويقية للعلاقة التأثيرية بين البيئة المادية للمتجر والسلوك الشرائى للمستهلك من خلال العلامة التجارية دراسة حالة للمراكز التجارية بالقاهرة', المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 4(1), pp. 71-89. doi: 10.21608/ajcjc.2024.217713.1106
الشرقاوي, نسرين. دراسة تسويقية للعلاقة التأثيرية بين البيئة المادية للمتجر والسلوك الشرائى للمستهلك من خلال العلامة التجارية دراسة حالة للمراكز التجارية بالقاهرة. المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 2024; 4(1): 71-89. doi: 10.21608/ajcjc.2024.217713.1106

دراسة تسويقية للعلاقة التأثيرية بين البيئة المادية للمتجر والسلوك الشرائى للمستهلك من خلال العلامة التجارية دراسة حالة للمراكز التجارية بالقاهرة

المقالة 4، المجلد 4، العدد 1، مارس 2024، الصفحة 71-89  XML PDF (778.14 K)
نوع المستند: مقالات تطبيقية ونظرية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/ajcjc.2024.217713.1106
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
نسرين الشرقاوي email
قسم ادارة الاعمال ، الاكاديمية الحديثة لعلوم الكمبيوتر وتكنولوجيا الادارة ، المعادي ، القاهرة
المستخلص
يتأثر السلوك الشرائي للمستهلك بالعديد من العوامل المحفزه سلباً أو إيجاباً والتي تعزز السلوك الشرائي لدي المستهلك، وتهدف الدراسة إلى التعرف على تأثير العلاقه بين العوامل البيئية المادية للمتجر والإزدحام المدرك والضوضاء المدركة والعلامة التجارية علي السلوك الشرائي للمستهلكين بمراكز التسوق بالقاهرة، ولقد اعتمدت الدراسة على المنهج المسح التحليلي، وذلك لعينة من المستهلكين بلغ قوامها 350 مبحوثاً تم إختيارهم بإسلوب المعاينة العشوائية البسيطة، وذلك لإختبار فرضيات الدراسة، ولقد أوضحت نتائج الدراسة أن هناك تأثيراً مباشراً (إيجابي ومعنوي) لكل من بيئة المتجر والإزدحام المدرك والضوضاء المدركة والعلامة التجارية على السلوك الشرائي للمستهلك، أيضاً أوضحت النتائج أن هناك تأثير غير مباشر(إيجابي ومعنوي) لكل من بيئة المتجر والإزدحام المدرك والضوضاء المدركة علي السلوك الشرائي للمستهلك من خلال العلامة التجارية كمتغير وسيط،. ولقد أكدت توصيات الدراسة على أهمية متخذي القرار التسويقي فى ان يأخذون فى الاعتبار  تأثير عوامل التصميم في البيئة المادية للمحلات التجارية لتحقيق رضا العملاء وولائهم، يجب عليهم أيضًا مراعاة تأثير العلامة التجارية على السلوك الشرائي للمستهلك والاستفادة من هذه النتائج في تصميم حملات تسويقية متكاملة.
الكلمات الرئيسية
البيئة المادية للمتجر؛ الإزدحام المدرك؛ الضوضاء المدركة؛ العلامة التجارية؛ السلوك الشرائي للمستهلك
الموضوعات الرئيسية
التسويق
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 248
تنزیل PDF: 314
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.