• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 5 (2025)
المجلد المجلد 4 (2024)
المجلد المجلد 3 (2023)
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 2 (2022)
المجلد المجلد 1 (2021)
محمود, ايمان محمود شاذلى. (2023). دور سلوكيات المواطنة التنظيمية الموجهة بالخدمة كمتغير وسيط في العلاقة بين مناخ الخدمة والأداء الاستباقي لخدمة العملاء: دراسة تطبيقية بالبريد المصري. المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 3(3), 50-72. doi: 10.21608/ajcjc.2023.318187
ايمان محمود شاذلى محمود. "دور سلوكيات المواطنة التنظيمية الموجهة بالخدمة كمتغير وسيط في العلاقة بين مناخ الخدمة والأداء الاستباقي لخدمة العملاء: دراسة تطبيقية بالبريد المصري". المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 3, 3, 2023, 50-72. doi: 10.21608/ajcjc.2023.318187
محمود, ايمان محمود شاذلى. (2023). 'دور سلوكيات المواطنة التنظيمية الموجهة بالخدمة كمتغير وسيط في العلاقة بين مناخ الخدمة والأداء الاستباقي لخدمة العملاء: دراسة تطبيقية بالبريد المصري', المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 3(3), pp. 50-72. doi: 10.21608/ajcjc.2023.318187
محمود, ايمان محمود شاذلى. دور سلوكيات المواطنة التنظيمية الموجهة بالخدمة كمتغير وسيط في العلاقة بين مناخ الخدمة والأداء الاستباقي لخدمة العملاء: دراسة تطبيقية بالبريد المصري. المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 2023; 3(3): 50-72. doi: 10.21608/ajcjc.2023.318187

دور سلوكيات المواطنة التنظيمية الموجهة بالخدمة كمتغير وسيط في العلاقة بين مناخ الخدمة والأداء الاستباقي لخدمة العملاء: دراسة تطبيقية بالبريد المصري

المقالة 3، المجلد 3، العدد 3، سبتمبر 2023، الصفحة 50-72  XML PDF (811.49 K)
نوع المستند: مقالات تطبيقية ونظرية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/ajcjc.2023.318187
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
ايمان محمود شاذلى محمود email
مدرس إدارة الأعمال، المعهد العالي للإدارة والسكرتارية، مصر القديمة
المستخلص
استهدف البحث دراسة دور سلوكيات المواطنة التنظيمية الموجهة بالخدمة كمتغير وسيط في العلاقة بين مناخ الخدمة والأداء الاستباقي لخدمة العملاء بالبريد المصري، ولتحقيق ذلك قامت الباحثة بتصميم استمارة استقصاء شملت متغيرات البحث، وقامت بتوزيع الاستمارة بعد تصميمها واختبارها على عينة قوامها 275 مفردة من العاملين بالخطوط الأمامية بالبريد المصري، وتم استرداد  215استمارة كاملة الإجابة، وذلك بنسبة78 %. وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد مناخ الخدمة على الأداء الاستباقي لخدمة العملاء بمراكز البريد التي خضعت للدراسة، كما يوجد تأثير معنوي إيجابي لأبعاد مناخ الخدمة على أبعاد سلوكيات المواطنة التنظيمية الموجهة بالخدمة، ويوجد أيضًا تأثير معنوي إيجابي لأبعاد سلوكيات المواطنة التنظيمية الموجهة بالخدمة على الأداء الاستباقي لخدمة العملاء، كما توصلت نتائج الدراسة إلى أن أبعاد سلوكيات المواطنة التنظيمية الموجهة بالخدمة تتوسط العلاقة بين أبعاد مناخ الخدمة والأداء الاستباقي لخدمة العملاء، وبناءً على ما توصلت إليه الدراسة من نتائج، قدمت العديد من التوصيات الهامة المتعلقة بمجال البحث.
الكلمات الرئيسية
سلوكيات المواطنة التنظيمية الموجهة بالخدمة؛ مناخ الخدمة؛ الأداء الاستباقي لخدمة العملاء؛ البريد المصري
الموضوعات الرئيسية
الإدارة؛ التسويق
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 369
تنزیل PDF: 547
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.