• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 5 (2025)
المجلد المجلد 4 (2024)
المجلد المجلد 3 (2023)
المجلد المجلد 2 (2022)
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 1 (2021)
الأطروش, سمر إبراهيم مصطفى, سليمان, هشام سيد. (2022). دراسة تحليليَّة للعلاقة بين الجودة المدرکة والارتباط بالمکان وولاء السَّائح الأجنبيِّ للوجهة السِّياحيَّة. المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 2(2), 1-28. doi: 10.21608/ajcjc.2022.245009
سمر إبراهيم مصطفى الأطروش; هشام سيد سليمان. "دراسة تحليليَّة للعلاقة بين الجودة المدرکة والارتباط بالمکان وولاء السَّائح الأجنبيِّ للوجهة السِّياحيَّة". المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 2, 2, 2022, 1-28. doi: 10.21608/ajcjc.2022.245009
الأطروش, سمر إبراهيم مصطفى, سليمان, هشام سيد. (2022). 'دراسة تحليليَّة للعلاقة بين الجودة المدرکة والارتباط بالمکان وولاء السَّائح الأجنبيِّ للوجهة السِّياحيَّة', المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 2(2), pp. 1-28. doi: 10.21608/ajcjc.2022.245009
الأطروش, سمر إبراهيم مصطفى, سليمان, هشام سيد. دراسة تحليليَّة للعلاقة بين الجودة المدرکة والارتباط بالمکان وولاء السَّائح الأجنبيِّ للوجهة السِّياحيَّة. المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 2022; 2(2): 1-28. doi: 10.21608/ajcjc.2022.245009

دراسة تحليليَّة للعلاقة بين الجودة المدرکة والارتباط بالمکان وولاء السَّائح الأجنبيِّ للوجهة السِّياحيَّة

المقالة 1، المجلد 2، العدد 2، يونيو 2022، الصفحة 1-28  XML PDF (946.72 K)
نوع المستند: مقالات تطبيقية ونظرية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/ajcjc.2022.245009
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
سمر إبراهيم مصطفى الأطروش email 1؛ هشام سيد سليمان2
1ماجيستير إدارة الأعمال، کلية التجارة، جامعة القاهرة
2أستاذ التسويق، کلية التجارة، جامعة القاهرة
المستخلص
يلعب القطاع السّياحيّ دوراً مهماً فى الاقتصاد العالميّ بشکل عام والاقتصاد المصريّ بشکل خاص، لذلک يهدف هذا البحث إلى دراسة العلاقة بين عدد من المتغيرات وهي (الجودة المدرکة – الارتباط بالمکان – الولاء - العوامل الديموغرافية) للسائح الأجنبي للوجهة السياحية، وقد تم جمع البيانات من عينة قدرها ٢٧٢ من السَّائحين الدوليين غير العرب فى عدة محافظات سياحية، کما لم يقتصر هذا البحث على دراسة نوع محدد من السياحة، ولکن تم تعميم الدراسة على جمهورية مصر العربيَّة کوجهة سياحيَّة کبرى، وتمَّ استخدام نموذج المعادلة الهيکليَّة SEM بواسطة برنامج AMOS لاختبار الفروض والعلاقات بين متغيِّرات البحث. هذا، وقد أشارت نتائج البحث إلى وجود علاقة جزئيَّة ذات دلالة إحصائيَّة بين الجودة المدرکة وارتباط السَّائح بالوجهة السياحيَّة، وجود علاقة ذات دلالة إحصائيَّة بين الجودة المدرکة وولاء السَّائح للوجهة السِّياحيَّة، وجود علاقة ذات دلالة إحصائيَّة بين ارتباط السَّائح بالمکان وولائه، ووجود علاقة ذات دلالة إحصائيَّة بين کلٍّ من الدَّخل ومستوى التَّعليم کعوامل ديموغرافيَّة وولاء السَّائح الأجنبيّ.
الكلمات الرئيسية
الجودة المدرکة؛ الارتباط بالمکان؛ الولاء؛ العوامل الديموغرافيَّة؛ السَّائح الأجنبيّ؛ الوجهة السِّياحيَّة؛ التَّسويق السِّياحيّ
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 507
تنزیل PDF: 485
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.