شعبان, يوسف, السيد سليمان, هشام. (2022). العلاقة بين التوجه بالتسويق الإلکترونى والمشارکة فى إنشاء القيمة فى أسواق المنظمات: بالتطبيق على الشرکات المصرية التى تقدم خدمات تسويقية. المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 2(1), 123-138. doi: 10.21608/ajcjc.2022.223053
يوسف شعبان; هشام السيد سليمان. "العلاقة بين التوجه بالتسويق الإلکترونى والمشارکة فى إنشاء القيمة فى أسواق المنظمات: بالتطبيق على الشرکات المصرية التى تقدم خدمات تسويقية". المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 2, 1, 2022, 123-138. doi: 10.21608/ajcjc.2022.223053
شعبان, يوسف, السيد سليمان, هشام. (2022). 'العلاقة بين التوجه بالتسويق الإلکترونى والمشارکة فى إنشاء القيمة فى أسواق المنظمات: بالتطبيق على الشرکات المصرية التى تقدم خدمات تسويقية', المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 2(1), pp. 123-138. doi: 10.21608/ajcjc.2022.223053
شعبان, يوسف, السيد سليمان, هشام. العلاقة بين التوجه بالتسويق الإلکترونى والمشارکة فى إنشاء القيمة فى أسواق المنظمات: بالتطبيق على الشرکات المصرية التى تقدم خدمات تسويقية. المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 2022; 2(1): 123-138. doi: 10.21608/ajcjc.2022.223053
العلاقة بين التوجه بالتسويق الإلکترونى والمشارکة فى إنشاء القيمة فى أسواق المنظمات: بالتطبيق على الشرکات المصرية التى تقدم خدمات تسويقية
يهدف هذا البحث إلى دراسة العلاقة بين التوجه بالتسويق الإلکترونى والمشارکة فى إنشاء القيمة فى أسواق المنظمات .(B2B) تم تطبيق الدراسة على قطاع أسواق المنظمات وبالأخص على الشرکات العاملة فى صناعة الإعلان وبحوث السوق فى مصر. کان عدد هذه الشرکات 197 شرکة وبلغ حجم العينة 131 وکان عدد الردود التى خضعت للتحليل الإحصائى 98 ردًا. وقد تم تجميع البيانات من هذه الشرکات عن طريق قائمة استقصاء بالاعتماد على مقياس ليکرت الخماسى، وتم قياس المتغيرات بناء على عناصر قياس خاصة لکل متغير والتى تم اقتباسها من دراسات سابقة . أظهرت نتائج الدراسة أن هناک علاقة ذات دلالة إحصائية بين کل من المکونات الفلسفية، أنشطة البدء، أنشطة التنفيذ، تبنى التسويق الإلکترونى والمشارکة فى إنشاء القيمة. أى أن المشارکة فى إنشاء القيمة تتأثر با لتوجه بالتسويق الإلکترونى. وفى ضوء هذه النتيجة تم تقديم بعض التوصيات للشرکات حتى تکون موجهة بالتسويق الإلکترونى وتحقق المشارکة فى إنشاء القيمة.