• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 5 (2025)
المجلد المجلد 4 (2024)
المجلد المجلد 3 (2023)
المجلد المجلد 2 (2022)
العدد العدد 4
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 1 (2021)
شعبان, يوسف, السيد سليمان, هشام. (2022). العلاقة بين التوجه بالتسويق الإلکترونى والمشارکة فى إنشاء القيمة فى أسواق المنظمات: بالتطبيق على الشرکات المصرية التى تقدم خدمات تسويقية. المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 2(1), 123-138. doi: 10.21608/ajcjc.2022.223053
يوسف شعبان; هشام السيد سليمان. "العلاقة بين التوجه بالتسويق الإلکترونى والمشارکة فى إنشاء القيمة فى أسواق المنظمات: بالتطبيق على الشرکات المصرية التى تقدم خدمات تسويقية". المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 2, 1, 2022, 123-138. doi: 10.21608/ajcjc.2022.223053
شعبان, يوسف, السيد سليمان, هشام. (2022). 'العلاقة بين التوجه بالتسويق الإلکترونى والمشارکة فى إنشاء القيمة فى أسواق المنظمات: بالتطبيق على الشرکات المصرية التى تقدم خدمات تسويقية', المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 2(1), pp. 123-138. doi: 10.21608/ajcjc.2022.223053
شعبان, يوسف, السيد سليمان, هشام. العلاقة بين التوجه بالتسويق الإلکترونى والمشارکة فى إنشاء القيمة فى أسواق المنظمات: بالتطبيق على الشرکات المصرية التى تقدم خدمات تسويقية. المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 2022; 2(1): 123-138. doi: 10.21608/ajcjc.2022.223053

العلاقة بين التوجه بالتسويق الإلکترونى والمشارکة فى إنشاء القيمة فى أسواق المنظمات: بالتطبيق على الشرکات المصرية التى تقدم خدمات تسويقية

المقالة 4، المجلد 2، العدد 1، مارس 2022، الصفحة 123-138  XML PDF (487.13 K)
نوع المستند: مقالات تطبيقية ونظرية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/ajcjc.2022.223053
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
يوسف شعبان email orcid ؛ هشام السيد سليمان
کلية التجارة، جامعة القاهرة
المستخلص
يهدف هذا البحث إلى دراسة العلاقة بين التوجه بالتسويق الإلکترونى والمشارکة فى إنشاء القيمة فى أسواق المنظمات
.(B2B) تم تطبيق الدراسة على قطاع أسواق المنظمات وبالأخص على الشرکات العاملة فى صناعة الإعلان وبحوث السوق
فى مصر. کان عدد هذه الشرکات 197 شرکة وبلغ حجم العينة 131 وکان عدد الردود التى خضعت للتحليل الإحصائى 98
ردًا. وقد تم تجميع البيانات من هذه الشرکات عن طريق قائمة استقصاء بالاعتماد على مقياس ليکرت الخماسى، وتم قياس
المتغيرات بناء على عناصر قياس خاصة لکل متغير والتى تم اقتباسها من دراسات سابقة . أظهرت نتائج الدراسة أن هناک
علاقة ذات دلالة إحصائية بين کل من المکونات الفلسفية، أنشطة البدء، أنشطة التنفيذ، تبنى التسويق الإلکترونى والمشارکة
فى إنشاء القيمة. أى أن المشارکة فى إنشاء القيمة تتأثر با لتوجه بالتسويق الإلکترونى. وفى ضوء هذه النتيجة تم تقديم
بعض التوصيات للشرکات حتى تکون موجهة بالتسويق الإلکترونى وتحقق المشارکة فى إنشاء القيمة.
الكلمات الرئيسية
التسويق فى أسواق المنظمات B2B؛ التسويق الإلکترونى؛ التوجه بالتسويق الإلکترونى EMO؛ المشارکة فى إنشاء القيمة VcC
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 389
تنزیل PDF: 612
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.