• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 5 (2025)
المجلد المجلد 4 (2024)
المجلد المجلد 3 (2023)
المجلد المجلد 2 (2022)
المجلد المجلد 1 (2021)
العدد العدد 1
هاني جميل, رنا, حامد صفوت الشرنوبي, محمد, فؤاد أحمد مهران, أميرة. (2021). أثر عوامل نجاح امتداد العلامة التجارية على اتجاهات العملاء ونية شراء منتجات الامتداد. المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 1(1), 27-52. doi: 10.21608/ajcjc.2021.209520
رنا هاني جميل; محمد حامد صفوت الشرنوبي; أميرة فؤاد أحمد مهران. "أثر عوامل نجاح امتداد العلامة التجارية على اتجاهات العملاء ونية شراء منتجات الامتداد". المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 1, 1, 2021, 27-52. doi: 10.21608/ajcjc.2021.209520
هاني جميل, رنا, حامد صفوت الشرنوبي, محمد, فؤاد أحمد مهران, أميرة. (2021). 'أثر عوامل نجاح امتداد العلامة التجارية على اتجاهات العملاء ونية شراء منتجات الامتداد', المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 1(1), pp. 27-52. doi: 10.21608/ajcjc.2021.209520
هاني جميل, رنا, حامد صفوت الشرنوبي, محمد, فؤاد أحمد مهران, أميرة. أثر عوامل نجاح امتداد العلامة التجارية على اتجاهات العملاء ونية شراء منتجات الامتداد. المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 2021; 1(1): 27-52. doi: 10.21608/ajcjc.2021.209520

أثر عوامل نجاح امتداد العلامة التجارية على اتجاهات العملاء ونية شراء منتجات الامتداد

المقالة 2، المجلد 1، العدد 1، 2021، الصفحة 27-52  XML PDF (764.66 K)
نوع المستند: مقالات تطبيقية ونظرية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/ajcjc.2021.209520
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلفون
رنا هاني جميل1؛ محمد حامد صفوت الشرنوبي email orcid 1، 2؛ أميرة فؤاد أحمد مهران1
1قسم إدارة الأعمال، کلية التجارة، جامعة القاهرة، مصر
2کلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية، جامعة بدر بالقاهرة
المستخلص
تهدف هذه الدراسة إلى فحص أثر کلا من التشابه المدرک بين منتج العلامة التجارية الأم ومنتج امتدادها (Perceived Fit) وحجم المنظمة (Company Size) وکذلک التفاعل بينهما على اتجاهات العملاء نحو منتجات امتداد العلامة التجارية. أيضا تحديد أثر التشابه المدرک بين منتج العلامة التجارية الأم ومنتج امتدادها على نية شراء منتجات الامتداد. بالإضافة إلى تحديد تأثير کلا من الخبرة بالعلامة التجارية Brand experience ورغبة العميل فى تجربة المنتجات الجديدةCustomer innovativeness کمتغيرات تأثيرية Moderator على العلاقة بين التشابه المدرک واتجاهات العملاء نحو منتجات الامتداد.  وکذلک اختبار دور اتجاه العملاء نحو منتجات الامتداد کوسيط Mediator بين علاقة التشابه المدرک ونية شراء منتجات الامتداد. إن تصميم هذه الدراسة هو التصميم العاملي .Factorial design وقد تم سحب عينة غير احتمالية ميسرة من العملاء الذين کان لديهم خبرة سابقة بالعلامات التجارية محل التطبيق. أظهرت نتائج الدراسة أن هناک أثر للتشابه بين منتج العلامة التجارية الأم ومنتج امتدادها وحجم المنظمة على اتجاهات العملاء نحو منتجات امتداد العلامة التجارية. کما توصلت الدراسة إلى وجود تأثير للخبرة بالعلامة التجارية على العلاقة بين التشابه المدرک واتجاهات العملاء نحو منتجات الامتداد. 
الكلمات الرئيسية
امتداد العلامة التجارية؛ التشابه المدرک بين منتج العلامة التجارية ومنتج امتدادها؛ حجم المنظمة؛ الخبرة بالعلامة التجارية؛ رغبة العميل في تجربة المنتجات الجديدة
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 1,289
تنزیل PDF: 1,300
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.