دور توظيف الوسائل التقنية الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي في تطوير أداء الإدارة المدرسية "دراسة ميدانية على بعض مدارس وزارة التربية بمحافظة العاصمة في دولة الكويت"
هدفت الدراسة إلى استكشاف دور الوسائل التقنية الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي في تطوير أداء الإدارة المدرسية في بعض المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية بمحافظة العاصمة التعليمية في دولة الكويت. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، واستخدمت الاستبانة كأداة لجمع البيانات. تكونت العينة من (93) مفردة من المعلمين والإداريين. أظهرت نتائج الدراسة أن استخدام الوسائل التقنية الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي يسهم بشكل كبير في تحسين كفاءة العمل الإداري والتربوي، وتعزيز التواصل بين الإدارة والمعلمين، ودعم عمليات التخطيط والتنظيم في المدارس. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تأثير هذه الوسائل بناءً على المتغيرات المذكورة. اختتمت الدراسة بمناقشة النتائج ودلالاتها، وتقديم توصيات لتعزيز استخدام التكنولوجيا في الإدارة المدرسية، مع الإشارة إلى حدود الدراسة واقتراحات للدراسات المستقبلية.
مخصيد, هيثم عبدالغفور. (2025). دور توظيف الوسائل التقنية الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي في تطوير أداء الإدارة المدرسية "دراسة ميدانية على بعض مدارس وزارة التربية بمحافظة العاصمة في دولة الكويت". المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 5(3), 62-86. doi: 10.21608/ajcjc.2025.332123.1185
MLA
هيثم عبدالغفور مخصيد. "دور توظيف الوسائل التقنية الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي في تطوير أداء الإدارة المدرسية "دراسة ميدانية على بعض مدارس وزارة التربية بمحافظة العاصمة في دولة الكويت"", المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 5, 3, 2025, 62-86. doi: 10.21608/ajcjc.2025.332123.1185
HARVARD
مخصيد, هيثم عبدالغفور. (2025). 'دور توظيف الوسائل التقنية الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي في تطوير أداء الإدارة المدرسية "دراسة ميدانية على بعض مدارس وزارة التربية بمحافظة العاصمة في دولة الكويت"', المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 5(3), pp. 62-86. doi: 10.21608/ajcjc.2025.332123.1185
VANCOUVER
مخصيد, هيثم عبدالغفور. دور توظيف الوسائل التقنية الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي في تطوير أداء الإدارة المدرسية "دراسة ميدانية على بعض مدارس وزارة التربية بمحافظة العاصمة في دولة الكويت". المجلة الأکاديمية للبحوث التجارية المعاصرة, 2025; 5(3): 62-86. doi: 10.21608/ajcjc.2025.332123.1185